أخر الاخبار

10 اسرار للمبتدئين للنجاح في اليوتيوب

10 اسرار للمبتدئين للنجاح في اليوتيوب

السلام عليكم زوار مدونة جزايرتك , موضوع مقالنا اليوم هو عن اليوتيوب و عن الطريقة الصحيحة لانشاء قناة يوتيوب و الربح منها عن طريق رفع فيديوهات عليها و استغلال ابداعك الفني و شغفك و تحقيق الربح منه.
اذن اليكم اهم الاسرار و الخطوات التي يجب تطبيقها حرفيا لانطلاقة موفقة في اليوتيوب :

10 اسرار للمبتدئين للنجاح في اليوتيوب
10 اسرار للمبتدئين للنجاح في اليوتيوب


اولا : التخطيط الاولي لانشاء قناة يوتيوب 

عزيزي القارئ , قبل كل شيء عليك ان تدرك مواهبك او ميولاتك الابداعية الفطرية او المكتسبة , فلتعلم ان الشرط الاساسي لنجاحك في اليوتيوب هو تقديم محتوى حصري و متميز من انشائك انت و طبعا يجب ان يكون هذا المحتوى ذات صبغة ابداعية و يضم لمستك الخاصة , اضافة للمحتوي عليك التحلي بالصبر في البداية و الاستمرار في رفع الفيديوهات دون ملل او كلل فمن الطبيعي في البداية ان تجد المشاهدات ضعيفة فكل ما عليك فعله هو الاستمرار فقط و الصبر.

ثانيا : اختيار المحتوى بعناية

يجب ان يكون المحتوى الذي تقدمه محتوى متخصصا في مجال ما مثلا كالطبخ او السينما او المعلوميات ... الخ , فلهذا عليك قبل انشاء قناة ان تخطط جيدا و تفكر في محتوى مناسب لك حتى تضمن نجاحك و استمراريتك في اليوتيوب.

ثالثا : انشاء القناة و بداية رفع الفيديوهات عليها 

ثاني خطوة بعد تحديد مجال تخصصك و المحتوى الذي تريد مشاركته في اليوتيوب , عليك ان تعلم جميع الاساسيات الضرورية لصناعة فيديو ذو جودة عالية و احترافي , كان تكون فيديوهاتك بجودة "HD" على الاقل و ان يكون الصوت واضحا نقيا , اما اذا اردت تصوير فيديوهات على شكل "VLOG" فيجب ان تقتني كاميرا احترافية او شبه احترافية فهناك العديد من انواع الكاميرات الجيدة المناسبة لليوتيوب ( مقال عن ارخص الكاميرات للبدء في اليوتيوب من هنا ).

رابعا : استخدام الادوات الضرورية لانشاء الفيديوهات

ايضا عزيزي القارئ عليك تعلم اساسيات بعض البرامج التي ستساعدك كثيرا في هذا المجال و على انشاء فيديوهات احترافية , و كأمثلة عن هذه البرامج انصحك بتعلم :
- برنامج ادوبي الفوطوشوب : اداة قوية و رائعة من شركة ادوبي للتعديل على الصور و الكتابة.
- برنامج كامتازيا ستوديو : هذا البرنامج شهير جدا بتصوير شاشة الحاسوب و القيام بمونتاج احترافي.
- برنامج اوداسيتي : برنامج مجاني للتعديل على الصوت و تسجيل الصوت واستخراجه.

خامسا : اختيار العنوان المناسب للفيديو

- بعد انشاء الفيديو ووضعة في الداسكتوب ( مثلا ) قم باعادة تسمية الفيديو بالعنوان الذي تريد نشره به قبل رفعه.
- ايضا تصميم صورة مصغرة للفيديو " 1280*720" قم بتسميتها بنفس عنوان الفيديو .
- الخطوتين السابقتين تساهمان كثيرا في ارشفة الفيديو بسرعة في اليوتيوب.

سادسا : وصف الفيديو 

عليك عزيزي القارئ انت تهتم كثيرا بوصف الفيديو و هو النص تحت العنوان الذي يسمح للمشاهد بالاطلاع على المزيد من تفاصيل الفيديو و لهذا عليك انشاء نص وصفي موجز عن محتوى الفيديو.

سابعا : الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية هي احد اقوى الاسرار لنجاح الفيديو الخاص بك و تسريع ظهوره في اليوتيوب او عند طلبات البحث فلهذا عليك اختيار كامات مفتاحية مذيلة اي تحتوي على كلمتين او ثلاث و هناك عدة مواقع تسمح لك بالحصول عليها و اكتشافها مثل اداة جووجل ادوورد.

ثامنا : الصورة المصغرة

تعتبر الصورة المصغرة الوسيلة الاكثر جذبا لعين المشاهد للفيديو الخاص بك لما لها من تاثير بصري عليه و لهذا عليم تصميم صورة مصغرة بابعاد صحيحة و بجودة عالية و ايضا ان ترمز لمحتوى الفيديو الخاص و انصحك بالابتعاد عن التضليل في الصورة المصغرة لانها ستنعكس سلبا عبى مردود الفيديو بحث ان المشاهد سيفقد الثقة في قناتك.

تاسعا : مشاركة الفيديو

بعد رفعك للفيديو لا تعتمد على ظهوره تلقائيا في اليوتيوب بل عليك في البداية نشره على اوسع نطاق بمشاركة رابطه عبر منصات التواصل الاجتماعي لان التفاعل في الساعات الاولى هو العامل الرئيسي لظهور فيديوهاتك لاحقا بصورة متكررة للمشاهدين .

عاشرا : الثلاث ساعات الاولى بعد نشر الفيديو

كما اخبرتك سابقا فان الساعات الاولى للتفاعل حول الفيديو هي الاساس و بالخصوص الثلاث ساعات الاولى بحيث ان روبوتات اليوتيوب تقوم بالزحف تتابعا للفيديوهات التي تستقطب تفاعلا قويا في الساعات الاولى لنشر الفيديو.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-